الفراغ من توزيع المواد الإغاثية لمتضرري السيول بأبيي

أبيي: اليوم التالي
فرغت اللجنة العليا للمتأثرين بالأمطار والسيول بإدارية أبيي من توزيع المواد الإغاثية لمتضرري السيول والأمطار بالمدن الريفية والقرى المختلفة بالإدارية.
وقال رئيس إشرافية أبيي اللواء محمد علوي إن الجزء الثالث من جسر القوافل الإنسانية للمنطقة ضم” 8 “شاحنات حوت” 7 “منها ما يقارب” 6″ الف جوال دقيق زنة “25 “كيلو بجانب عربة من العاملين بالبنك الزراعي حوت مائة طرد من الملبوسات ومواد الغذاء.
ونوه إلى أن اللجان المجتمعية استلمت كافة حصص المتضررين بهدف توزيعها بالنسبة والتناسب حسب عدد الأفراد داخل كل ٱسرة ،مشيراً إلى أن اللجنة العليا بأبيي أجرت معالجات لعدد من المواطنين المتضررين من المناطق المجاورة خارج صندوق أبيي خط عشرة شمال.
وامتدح علوي جهود اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية برئاسة وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة المالية لتكفلها بترحيل المواد الإغاثية.
وفي السياق أكد رئيس الإدارية جمعة داؤود، على إكتمال توزيع محتويات قافلة الإغاثة الثالثة والتي حوت” 5976 “جوال دقيق تحت إشراف اللجنة العليا للمتأثرين بأبيي مزجياً الشكر لكل من أسهم فيها.
ومن جانبه قال مفوض العون الإنساني بأبيي عبد الله عثمان قرشي إن قافلة المعونة لمتضرري السيول في أبيي جاءت في وقت مناسب لمساندة المواطنين بعد أن غمرت المياه كافة المناطق السكنية والزراعية بجانب الأسواق وفقد على إثرها معظم السكان ممتلكاتهم وإضطر الجزء الآخر لبيع المواشي ، مبيناً أن المنطقة أحوج ما تكون للتنمية والإعمار والبنى التحتية والخدمات.
وأضاف المدير التنفيذي الباشمهندس جابر فرج حمودي قائلا إن القافلة الثالثة التي سيرتها اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية بمساهمة ديوان الزكاة والبنك الزراعي ووزارة المالية قدمت يد العون للعديد من الأسر المتأثرة بالأمطار في أكثر من” 25″ منطقة داخل إدارية أبيي بجانب بعض المناطق المجاورة لها ، مشيراً إلى أن سلعة الدقيق وغيرها من السلع التموينية يمكن أن تؤمن للمواطنين جزءاً مما فقدوه جراء غمر الأمطار لأراضيهم.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب