اليوم التالي – الخرطوم
اختتمت الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف، بالتنسيق مع منظمة كادوس، البرنامج التدريبي المخصص لكوادر الإسعاف القومي بولاية الخرطوم، والذي استهدف رفع قدرات العاملين وتعزيز مهاراتهم في مجال الرعاية الأساسية والاستجابة للحالات الطارئة.
وأكدت د. رؤى عبد السلام، مدير الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف بالإنابة، خلال حفل الختام، أن الوكالة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير وتأهيل الكادر البشري باعتباره الركيزة الأساسية لتقديم خدمات إسعافية فعالة وآمنة، مشيدةً بجهود الإسعاف القومي بولاية الخرطوم ومنظمة كادوس في إنجاح البرنامج التدريبي.
وقدمت د. رؤى شكرها لمنظمة كادوس على ما تقدمه من تدخلات ودعم مستمر لبرامج الرعاية الطارئة والإسعاف، مؤكدةً أهمية استمرار الشراكات التي تسهم في بناء قدرات الكوادر الوطنية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
من جانبه، أكد د. هشام عبدالعزيز، المدير المكلف لمنظمة كادوس بالسودان، التزام المنظمة بمواصلة دعم مشاريع وبرامج الرعاية الطارئة والإسعاف، والعمل بالشراكة مع وزارة الصحة والوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف لتعزيز جاهزية الكوادر الصحية وتطوير الخدمات الإسعافية.
وأعرب د. أبو القاسم، مدير الإسعاف القومي بولاية الخرطوم، عن شكره للوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف على دعمها المستمر لبرامج بناء القدرات، مثمناً التعاون المثمر مع منظمة كادوس، ومؤكداً أهمية استمرار هذه البرامج التدريبية لما لها من أثر مباشر في رفع كفاءة العاملين وتحسين مستوى الخدمات الإسعافية المقدمة للمواطنين.
وفي ختام البرنامج، تم توزيع الشهادات على المشاركين.