اليوم التالي – وكالات
ضمن مشاركته فى اللقاءات الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك لبحث القضايا والأزمات الإقليمية وكيفية التصدى لها
شارك السودان بوفد رفيع وعالى المستوى في ورشة الحوار الاقليمي بشان المهددات الاقليمية العابرة للحدود فى إقليم دول (إيغاد) المنعقد بالعاصمة الكينية نيروبى فى الفترة من(22 – 24) يونيو 2026 الذى نظمه برنامج قطاع الأمن التابع للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) وجاءت مشاركة السودان بوفد ضم ممثلين لوزارات (العدل -النيابة العامة -الداخلية)
وخلال الملتقى إستعرض أعضاء وفد السودان سياسات الدولة العامة في مواجهة المهددات الأمنية والجرائم العابرة للحدود وقد حظيت مشاركة الوفد السودانى بتقدير كبير وإشادة من قبل الوفود المشاركة لمصداقية الطرح ووضوح الرؤية
من جانبها ثمنت منظمة إيقاد جهود السودان وإسهاماته الواضحة فى تقديم الدعم والمساعدة فى القضاء على كافة المهددات الأمنية والجرائم العابرة للحدود (عبر الوطنية) ذات الأنشطة الهدامة والتى تهدد الأمن وتزعزع الإستقرار فى المحيط الإفريقى والدولى بواسطة عصابات وشبكات منظمة تمتد تخطيطا وتنفيذا أو تاثيرا لعدة دول
كما أشادت بالمشاركة الفاعلة والمتميزة لوفد السودان بهذا المستوى الرفيع الذى يعكس مدى إهتمام السودان بقضايا الأمن والطمأنينة من خلال المشاركة بمثل هذه الملتقيات الأفريقية والدولية
ويذكر أن الوفد تقدم بالشكر والتقدير إلى سفارتى السودان بكل من كينيا وجيبوتى لجهودهما فى تسهيل مهمة الوفد