بورتسودان – اليوم التالي
أعلن المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية انعقاد امتحان الدكتوراه السريرية “امتحان الأطروحة” لنواب اختصاصي الطب الباطني، بمركز د. محمد طاهر إيلا لأمراض وجراحة القلب والقسطرة ببورتسودان.
وجلس للامتحان 8 نواب اختصاصي الطب الباطني، لمناقشة بحوث التخرج، بإشراف نائب رئيس تخصص الطب الباطني بالمجلس د. يس محمد عبد الحي، وبمشاركة 12 من كبار استشاريي الباطنية والقلب والكلى والجهاز الهضمي بولاية البحر الأحمر.
وشارك في الإشراف كل من: مسؤولة التدريب بتخصص الطب الباطني بالمجلس القومي للتخصصات الطبية بالبحر الأحمر د. منى محمد عبد الكريم، ود. نادر معتصم، ود. محمد قرشي، ود. نصر الدين العشي، ود. طارق إبراهيم، ود. داليا الطاهر، ود. أروى العوض، ود. فكري عبد العظيم، وعدد من الاستشاريين.
وقالت د. منى عبد الكريم إن انعقاد الامتحان ببورتسودان لأول مرة، بعد أن كان بعطبرة.
وأوضحت أن امتحان بحوث التخرج للدكتوراه السريرية لنواب الباطنية يمثل المرحلة التي تسبق الامتحان النهائي، والمقرر انعقاده بالخرطوم في 21 يوليو 2026م، متمنية النجاح والتوفيق لجميع النواب.