تخريج دورتي صحافة الهاتف المحمول والمراسلين الحربيين بمعهد التوجيه المعنوي

اليوم التالي – الخرطوم

شهد معهد التوجيه المعنوي اليوم حفل تخريج دورات النصف الأول للعام التدريبي 2026 بالخرطوم، كرنفال تخريج دورة صحافة الهاتف المحمول المشتركة رقم (1) ودورة المراسلين الحربيين رقم (20)، بحضور نائب رئيس هئية الاركان إدارة الفريق ركن عبد الخير عبدالله وقيادات الإدارة العامة للتوجيه المعنوي وعدد من الضباط، إلى جانب تكريم الدارسين تقديراً لتميزهم خلال فترة التدريب.

هنأ نائب رئيس هيئة الاركان إدارة الفريق ركن عبد الخير عبدالله الدارسين بمناسبة تخرج دورات النصف الأول للعام التدريبي 2026 بمعهد التوجيه المعنوي التابع للإدارة العامة للتوجيه المعنوي، والتي شملت تخريج دورة صحافة الهاتف المحمول المشتركة رقم (1) ودورة المراسلين الحربيين رقم (20).

كما أشاد بجهود الدارسين، متمنيًا لهم التوفيق في أداء رسالتهم الإعلامية والوطنية، ووجّه الشكر والتقدير لقيادات الإدارة العامة للتوجيه المعنوي وإدارة المعهد وهيئة التدريب وكل من أسهم في إنجاح هذه الدورات وإعدادها بالصورة المشرفة.

وأكد اللواء ركن عبدالقادر الشيخ موسى مدير الإدارة العامة للتوجيه المنعوي أن الدورتين أسهمتا في تنمية القدرات المهنية والإعلامية للمشاركين، من خلال الجمع بين الجانب النظري والتطبيق العملي، معرباً عن شكره للإدارة العامة للتوجيه المعنوي ومعهد التوجيه المعنوي والمحاضرين والمدربين، إضافة إلى الجهات التي استضافت الزيارات العلمية، مشيراً إلى التزام الخريجين بأداء رسالتهم الإعلامية بمهنية ومسؤولية، ونقل الحقائق والتصدي لحملات التضليل، بما يعزز الروح المعنوية والانتماء الوطني.

أوضح مدير معهد التوجيه المعنوي عقيد ركن عبدالاله إبراهيم حسن أن المعهد يضطلع بتأهيل منسوبي القوات المسلحة في مجالات الإعلام العسكري، والعمليات النفسية، والإرشاد النفسي، وتعزيز الهوية الوطنية، مبيناً أن تطورات الحروب الحديثة جعلت الإعلام أحد أهم ميادين المعركة.

وأضاف أن الدورات ركزت على إعداد كوادر قادرة على صياغة الأخبار والتقارير الإعلامية والتعامل المهني مع الأحداث الميدانية، إلى جانب تأهيل المراسلين الحربيين لنقل الحقائق وفق الضوابط التي تراعي المصلحة الوطنية، متقدماً بالشكر لكل من أسهم في إنجاح هذه البرامج التدريبية.