قيادات مجتمعية وادارات أهلية تمتدح إحتواء أحداث منطقة شطايا

الخرطوم: اليوم التالي
امتدحت قيادات مجتمعية وادارات أهلية، بدارفور، إحتواء قوات الدعم السريع “متحرك استتباب الأمن بجنوب دارفور” الأحداث بمنطقة شطايا ومنعها من التطور إلى نزاع اهلي يقود المنطقة الى عدم الاستقرار.
وقد تدخلت قوات الدعم السريع لايقاف تطورات امنية خطيرة حدثت في منطقة ابرم بمحلية شطايا بجنوب دارفور ، إثر خلاف نشب بين طرفين مختلفي اللهجة من أبناء منطقة ابرم وتسبب في حريق قضى على ٧ منازل ٦ رواكيب.
وكاد الخلاف أن يتسبب في توترات امنية لولا تدخل قوات الدعم السريع وإحتواء الموقف بصورة نهائية.
وأكد المقدم النور الدومة مادري قائد متحرك إستتباب الامن بجنوب دارفور، أن الاوضاع بمنطقة ابرم تحسنت وإنهم قامو بتقديم الواجب لطرفي الخلاف ومعالجة الاوضاع الإنسانية بتوزيع مواد إيواء عاجلة.
وأشاد الدكتور قرشي احمد محمد الخبير والمحلل السياسي بإستمرار الدعم السريع في حفظ الامن وبناء السلام والتعايش بين المجتمعات بالمنطقة.
َواشار في هذا الصدد إلى المجهودات والادوار التى قام بها متحرك إستتباب الامن بجنوب دارفور في حفظ الأمن وحراسة الموسم الزراعي وتأمين موسم الحصاد وإجراء المصالحات القبلية ومنع الاحتكاك بين المزارعين والرعاة من خلال فتح المراحيل ومنع التعديات على الزراعة.
وقد وجدت جهود االدعم السريع ترحيب واسع من المواطنين واعانتهم على النهوض والتعافي من آثار السيول والامطار والتي جاءت بفضل توجيهات نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي ودعمه للمزاطنين .


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب