يوم ترفيهي لأطفال داون بمنتزه المقرن العائلي

ينظم قروب فيست فريند الخيري يوم السبت القادم بمنتزه المقرن العائلي يوماً ترفيهياً للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة (متلازمة أطفال داون) ويشمل اليوم ألعاباً ومسابقات وحفلاً غنائياً يحييه عدد من الفنانيين بالإضافة للعديد من البرامج التي يتخللها اليوم.
وقالت الدكتورة شيماء عبدالله محمد عضو اللجنة الطبية قروب بيست فريند إن الاحتفال هذا العام مختلف عن كل السنوات السابقة حيث شمل هذا العام ورشة عمل لزيادة المراكز التي تؤهل هذه الفئة.
وأضافت: في يوم 8 أكتوبر نظم القروب يوماً صحياً توعوياً في مركز الفاروق لذوي الاحتياجات الخاصة ببحري الصافية وشمل عيادات مختلفة من ضمنها عيادات الصحة النفسية والتغذية العلاجية وطب الأسرة وعيادة اختصاصي الباطنية لطب الأطفال وعيادة أسنان وعيادة العيون والبصريات.. وتحدث فيه الدكتور علي بلدو عن كيفية التعاون مع أطفال داون ودمجهم مع المجتمع مطالباً بالاعتراف بأنهم شريحة مهمة وفعالة جداً في المجتمع.
وختمت شيماء حديثها بأنه في يوم 19 أكتوبر الجاري سينظم القروب يوماً صحياً آخر بمركز أسرتنا المهتم بذات الشريحة في أم درمان العرضة بالقرب من جامعة الأحفاد.. وسيكون اليوم الختامي يوم 22 أكتوبر بصالة قرطبة بالصحافة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب