المريخ يصطاد سرباً من العصافير بالتأهل لمجموعات الأبطال

عادت بعثة المريخ فجر اليوم الي ارض الوطن وكان في اسقبالها رئيس النادي ايمن المبارك الذي وعد بالمزيد من اجل استقرار الفريق والعمل علي تحقيق الانتصارات داخليا وخارجيا.. وقدم التهاني لجماهير المريخ بصعود الفريق لدوري المجموعات.

وحقق المريخ مكاسب مهمة للغاية بتأهله لمرحلة مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، بتفوقه على نظيره الأهلي طرابلس الليبي، بأفضلية الأهداف على ملعب المنافس، بعد أن كسب ممثل السودان جولة الذهاب على ملعب شيكان بمدينة الأبيض 2/0، وخسر إياباً على ملعب شهداء بنينا 1/3، أكبر المكاسب التي حققها المريخ قدرته على تحقيق الانتصارات ولو كان والفريق منقوصاً من خدمات 7 لاعبين أساسيين، كما سيضمن الفريق العودة لملعبه ليؤدي مباريات المجموعات، بمؤازرة جماهيره.
المريخ يستعيد كبار نجومه في المجموعات
سيضمن المريخ استعادة كبار نجومه في مرحلة المجموعات بعد تأهله رسمياً للمرة الثالثة توالياً، وخاض الفريق مبارياته في التمهيدي الأول والثاني منقوصاً من خدمات 7 لاعبين يمثلون ركائز أساسية، سيعودون جميعاً للمشاركة مع الفريق، وفقد النادي الأحمر جهود مدافعه الأول صلاح نمر، وأحمد حامد التش والسماني الصاوي، ومحمد الرشيد، للإصابة، وحمزة داوود، وبكري المدينة وعمار طيفور لعدم الجاهزية وشارك طيفور في آخر دقيقتين في المباراتين أمام الأهلي الليبي.
عودة كبار النجوم ستمنح الفريق دفعة كبيرة، وستسهل مهمته بالنظر للخبرات الكبيرة للاعبين الذين يمثلون ركائز أساسية في تشكيلة المنتخب السوداني.
المريخ يعود للقلعة الحمراء بعد غياب سنوات
وستعرف مباريات المجموعات عودة المريخ لملعبه بعد غياب 3 نسخ، تنقل فيها الفريق في ملاعب القارة الإفريقية المختلفة، وملاعب البلاد شيكان وملعب الهلال، وتعد الفترة كافية لتأهيل الملعب، ليكون الفريق على ملعبه مع مؤازرة جماهيرية غير مسبوقة.
رئيس النادي يتعهد بدعم الفريق
من المكاسب التي حققها المريخ بوصوله لمرحلة المجموعات؛ ضمان تدعيم صفوف الفريق بأجانب من العيار الثقيل، وبحسب مصدر مقرب من رئيس النادي أيمن مبارك، فإن النادي سيستغنى عن جميع الأجانب الحاليين باستثناء إريك كيمبالي، وسيدعم الفريق صفوفه بأجانب مميزين, ليكونوا إضافة للاعبين المحليين.
المريخ الذي عانى من صراعات إدارية ربما يسهم التأهل للمجموعات في وضع حد لها، بعد الفرحة الكبيرة لأبناء النادي، ودعواتهم عبر مجموعات الوسائط الاجتماعية بضرورة إنهاء الصراعات الحالية، وتهيئة بيئة جيدة للاعبين ليقدموا أفضل ما عندهم في المجموعات.

**
نجوم المريخ يتعهدون بظهور مميز في مجموعات أبطال إفريقيا

تعهد نجوم المريخ بظهور مميز في رابطة أبطال إفريقيا، بعد تأهلهم على حساب الأهلي طرابلس الليبي، بأفضلية الأهداف على ملعب المنافس بعد أن حقق النادي الأحمر الفوز ذهاباً 2/0، وخسر إياباً بليبيا 1/3، وكشف حارس المرمى أحمد بيتر أن فريقه استحق التأهل، ورأى السماني الصاوي أن جماهير المريخ على موعد مع ظهور مميز في المجموعات، في حين أعلن مصطفى كرشوم أن المريخ سيقدم وجهاً مختلفاً في النسخة الحالية من البطولة.
بيتر يشيد بزميله محمد المصطفى
في لفتة بارعة منه حرص أحمد بيتر؛ حارس مرمى المريخ؛ على تهنئة زميله محمد المصطفى، مبيناً أنه ساهم بدور مؤثر في تأهل الفريق لمرحلة المجموعات، واعتبر بيتر أن المصطفى يعد حارس المرمى الأفضل في البلاد، مبيناً أن المريخ سيظهر بشكل مختلف في مرحلة المجموعات، بعد أن تتكامل حلقات النجاح، مشدداً على ضرورة الإعداد الجيد، مؤكداً أن المريخ يضم أفضل اللاعبين في البلاد.
السماني الصاوي: ما يفعله نجوم المريخ خارق للعادة
ورأى السماني الصاوي أن نجوم المريخ يستحقون تكريماً خاصاً، مبيناً أن الفريق عانى من غيابات مؤثرة ونقص كبير، وظل يحقق انتصارات متتالية، مشيداً بالمجهود الكبير للاعبين في مباريات التمهيدي الأول والثاني، واعتبر اللاعب الملقب بسيما أن المريخ سيكون الحصان الأسود في البطولة، مرسلاً تحذيراً مبكراً لكل الأندية، لا سيما بعد عودة الفريق المرتقبة لملعبه، وتمنى الصاوي أن يواجه فريقه المريخ النادي الأهلي المصري تحديداً.
مدافع المريخ يتعهد بمواصلة التألق
وتعهد مصطفى كرشوم، مدافع المريخ بمواصلة التألق، مبيناً أنه سعيد للغاية بالإشادات المتواصلة التي يجدها من الجماهير والإعلام، مشيراً إلى أنها ستمنحه دافعاً لمزيد من التجويد، وكشف كرشوم عن رغبتهم في التقدم لأبعد من مرحلة المجموعات، ونبه إلى أن الفريق يملك كافة أدوات الظهور الحي، والتألق في مرحلة المجموعات.

 

***

لفتة بارعة من بيتر ومنجد النيل
حرص منجد النيل على توثيق لحظات سعادة غامرة عقب صافرة نهاية مباراة المريخ أمام الأهلي الليبي في مرحلة مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، ونشر منجد – عبر صفحته الشصية على موقع التواصل الإجتماعي الشهير فيس بوك – صوراً له وهو يحتفل بفرحة هيسترية مع محمد المصطفى وحمد بيتر، في مشهد مؤثر يبرهن على العلاقات الجيدة التي تربط نجوم الفريق، وكان بيتر ومنجد أول المهنئين لزميلهم الذي قدم مستويات مبهرة وقاد الفريق ببراعة لمرحلة المجموعات بتصديه الناجح لضربة جزاء في الجزء الأخير من المباراة.

 

***

 

بلا راحة..الهلال يتأهب لنزال فهود الشمال
لن يجد الجهاز الفني للهلال متسعاً من الوقت عقب مباراة الفريق أمام الشباب التنزاني في إياب التمهيدي الثاني لرابطة أبطال إفريقيا، وسيؤدي الأزرق مراناً اليوم استعداداً لأول مواجهاته خارج الخرطوم، في النسخة الحالية من المسابقة أمام الأمل عطبرة، وستغادر بعثة الهلال إلى مدينة الحديد والنار بعد غد، لمواجهة الأمل في قمة مباريات الجولة.
الأزرق سيجد متسعاً من الوقت لمزيد من التفاهم والانسجام بين اللاعبين عبر ماراثون مباريات شاق في الدوري، سيخوض خلاله تحديات قوية، وسيمنح أبيينغي فلوران الفرصة لكلا اللاعبين.

 

***

توقعات بتغييرات كبيرة في تشكيلة وقائمة المريخ
ستعرف تشكيلة المريخ في مبارياته في الفترة المقبلة عدداً كبيراً من التغييرات بعد تعافي المصابين، وتجهيز بعض اللاعبين، وينتظر أن يكون رامي كورتكيلا أبرز المبدعين، بعد المستوى الضعيف الذي قدمه جلال الفترة الماضية، وسيجد مكايا نفسه خارج التوليفة، بعد أن كان أحد أسوأ اللاعبين في المباراة أمام الأهلي الليبي أمس الأول، وعلى الجانب الآخر سمن الجهاز الفني الفرصة لأحمد بيتر لتجهيزه لمباريات الدوري ومباريات مرحلة المجموعات، ليرتفع التنافس بينه ومحمد المصطفى.

 

***

 

مازن محمدين يحجز مقعده أساسياً ويقدم الأفضل
قدم مازن محمدين؛ الظهير الأيسر للمريخ مباراة نموذجية أمام الأهلي الليبي، واجتهد محمدين بشدة في جولة الذهاب التي جرت أمام أبناء مدينته الأبيض، وزاد بتقديم مستوى أفضل بكثير في جولة الإياب بليبيا، وشكل مازن سداً منيعاً أمام هجمات الليبي وتفوق على المهاجمين، بسرعته وقوته، ليكون ثاني أفضل اللاعبين في المباراة، بعد النجم الأول محمد المصطفى، مازن حجز مقعده في التشكيلة الأساسية بدرجة كبيرة ودخل قلوب الجماهير.