توقعات الأرصاد: نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة بشمال وشمال غرب البلاد

اليوم التالي – الخرطوم

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحدة الإنذار المبكر أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى انخفاضاً طفيفاً في معظم أنحاء البلاد خلال فترة الـ 24 ساعة القادمة، وتوقعت نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في شمال وشمال غرب البلاد .

ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات نهر النيل، الخرطوم، كسلا، شمال وغرب كردفان وشرق وجنوب دارفور، وتوقعت الهيئة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة بأجزاء متفرقة من ولايات الجزيرة، القضارف، سنار، النيل الأبيض، النيل الأزرق وجنوب كردفان وفقاً لـ(سونا).

وأوضحت هيئة الأرصاد أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض السودان الحراري، مرتفع جوي يتمركز في شمال أفريقيا يمتد حتى الأجزاء الشمالية والشمالية الغربية من البلاد، الفاصل المداري والذي يمر اليوم شمال كسلا، ود مدني، ماراً بالخرطوم وجنوب الولايات الغربية.

وذكرت هيئة الأرصاد أن أعلى درجة حرارة متوقعة اليوم 41°م في مدينة كريمة، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 16 °م في مدينة الفاشر، وكانت أعلى درجة حرارة سُجلت ليوم أمس 40 °م بمدينة كريمة وأدناها 16° سُجلت بالفاشر، كما توقعت الأرصاد أن يكون الجو غائماً جزئياً بأجزاء من البلاد .