الشاكي يكشف تفاصيل جديدة في محاكمة متهمين بمقتل رقيب الاستخبارات العسكرية

الخرطوم: فايزة
استمعت المحكمة الخاصة بمحاكمة (8) من أفراد لجان المقاومة بمقتل رقيب بالاستخبارات العسكرية ميرغني الجيلي برئاسة القاضي جمال سبدرات أمس الاثنين، استمعت الى الشاكي شقيق المرحوم حيث أفاد في أقواله بأنه عميد معاش وبتاريخ يوم الحادثة 8\3\2022 بعد صلاة المغرب اتصل عليه المقدم محمد عوض وأخبره بأن ميرغني الجيلي وأحد زملاءه كانوا ضمن قوة التغطية في مظاهرات وتعرضوا للضرب من قبل المتظاهرين والآن في مستشفى الشرطة ببري وأن حالة ميرغني متأخرة وزميله في حالة مستقرة.
وقال المبلغ إنه تحرك إلى مستشفى الشرطة، حيث كان منظر المرحوم، الوجه والرأس متورمان وتوجد آثار ضرب في مقدمة الرأس وتهشم في نصف الرأس وكسر في الساعد الأيسر، ولم تظهر ملامح وجهه كاملاً.
وأشار الشاكي الى أنه وجد الشهيد في غرفة الإنعاش بمستشفى الشرطة ببري كان في غيبوبة وكان مجرداً من ملابسه، وخلع أحد إخوته جلبابه وغُطي المرحوم.
وقال الشاكي إن الأطباء قالوا له لا تتوفر عناية بالمستشفى بالصورة المطلوبة للحالة، مما استدعى تحويله إلى مستشفى السلاح الطبي خاصة وأن المرحوم من منسوبي القوات المسلحة، ومن ثم تحويل المرحوم الى مستشفى (علياء) بالسلاح الطبي حيث تم استلامه من قبل الطاقم المتخصص بالمستشفى وبدأت إجراءت العلاج معه، ولكن عند الساعة الثالثة صباحاً أفاد الاختصاصي المعالج بأن المصاب توفي إلى رحمة مولاه.
وأوضح الشاكي أنه أخذ جثمان شقيقه إلى مشرحة أمدرمان وتم تشريحه ومن ثم تمت مواراة الجثمان بمقابر حمد النيل بأمدرمان.
ورفعت المحكمة جلستها إلى الأسبوع المقبل لسماع بقية شهود الاتهام.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب