الأرصاد: أمطار متوقعة في (8) ولايات

الخرطوم: اليوم التالي
توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال فترة الـ24 ساعة المُقبلة توقعت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر، الشمالية، نهر النيل والخرطوم.
وقالت الهيئة في بيان أمس، إن درجات الحرارة من المتوقع أن تحافظ بشقيها العظمى والصغرى على قيمها في معظم أنحاء البلاد.
وأوضحت هيئة الإنذار المبكر أن التوقعات تُشير إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية التي قد تتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق المنخفضة في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا، القضارف، سنار، النيل الأزرق، الجزيرة، النيل الأبيض، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى.
وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن من أهم معالم الطقس منخفض الهند الموسمي، ويمر الفاصل المداري شمال بورتسودان، دنقلا، جنوب وادي حلفا، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة.
ونوهت إلى أن البلاد سجلت أعلى درجة للحرارة اليوم بمدينتي دنقلا وبورتسودان 44 درجة، وسجلت أدنى درجة بمدينة الجنينة 20، وكانت سجلت يوم أمس في مدينة بورتسودان 44 درجة وأدناها 18 درجة في مدينة رشاد.
كما توقعت الأرصاد أمطاراً رعدية في عطبرة، شندي، الخرطوم، كسلا، حلفا الجديدة، الدويم، ودمدني، القضارف، الفاشر، سنار، الجنينة، الأبيض، كوستي، أم بنين، أبو نعامة، النهود، نيالا، رشاد، الدمازين، كادقلي، زالنجي، الضعين وبابنوسة.
وأشارت الهيئة في نشرتها الى أنه من المتوقع أن يكون الطقس غانماً جزئياً في مدينتي أبوحمد، بورتسودان، حلايب وشلاتين، وصافٍ ومشمس في وادي حلفا، وتوقعت زخات خلال فترة النهار بمدينتي دنقلا وكريمة، وخلال فترة الليل بمدينة عطبرة.


لمتابعة أخبارنا انضم إلى مجموعتنا في الواتساب
انضم الينا في الواتساب